القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل زيت للشعر المتساقط والخفيف مجرب وفعال

افضل زيت للشعر المتساقط والخفيف

افضل زيت للشعر المتساقط والخفيف، يعتبر الشعر الخفيف مشكلة العصر التي تواجه النساء والرجال معا، كما أنها مصدر ازعاج لهم والاحراج امام الاخرين، فجمال المرأة يكمن في الشعر الناعم الكثيف التي تتباهي به وبالتالي عند تعرضه للتساقط والتلف يجعلها تشعر بالخوف والبحث عن حل لهذة المشكلة لمنح الشعر الطول والكثافة والقوة، وللحصول على شعر كثيف وقوي، يمكنك تجربة ومعرفة  أفضل زيت للشعر المتساقط والخفيف من خلال المقال الآتي.

افضل زيت للشعر المتساقط والخفيف


على الرغم من وجود منتجات العناية بالشعر بأنواعها الكثيرة في الاسواق، الا ان الاعتماد على المنتجات الطبيعية من زيوت وخلطات لها نتائجها المذهلة دون مقارنة، كما أنها ليس لها أعراض جانبية على الاطلاق مقارنة بالمنتجات الكيميائية التي تضر بالشعر أكثر مما تفيده، وهناك العديد من الزيوت التي لها تأثير فعال في علاج الشعر الخفيف والمتساقط ومنها ما يلي :

1- زيت اللافندر


يعتبر زيت اللافندر هو أفضل زيت للشعر المتساقط والخفيف مجرب، كما تعددت استخداماته في علاج الثعلبة، والقضاء على تساقط الشعر، ويعزز من نمو بصيلات الشعر من جديد، يزيد من الشعور بالهدوء والاسترخاء، كما يمكن عمل خلطة لمنع تساقط الشعر باستخدام زيت اللافندر، حيث يمكن اضافة نصف ملعقة صغيرة من زيت اللافندر وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ووضع هذا الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع تدليك فروة الرأس بلطف، يجب ارتداء قبعة الاستحمام على الشعر لمدة ساعة على الأقل، ثم يشطف الشعر بالماء والشامبو، لابد من تكرار هذة الطريقة للحصول على شعر كثيف وقوي.

2- زيت الاركان

 
يعد زيت الاركان له اهمية خاصة بالنسبة لخبراء الشعر نظرا لفائدة الهائلة للشعر، حيث يزيد من كثافة وقوة الشعر بالإضافة إلى منح الشعر الترطيب الكافي له من الجذور حتى الأطراف، فيصبح الشعر ناعم وانسيابي لذا فإن زيت الاركان صنع خصيصا لـ علاج الشعر الخفيف لزيادة كثافته وطوله.

يحتوي زيت الأركان على مضادات الاكسدة الطبيعية  التي تعطي الشعر القوة و اصلاح التالف به، بالإضافة إلى فيتامين أ الذي يساعد في حماية الشعر من العوامل الضارة كالحرارة والاكسدة وغيره، من الافضل شراء زيت الأركان من الأماكن الموثوق بها حتى لا نقع في فخ المنتجات المقلدة التي تضر الشعر.

3- زيت جوز الهند


زيت جوز الهند هو افضل زيت للشعر الخفيف والمتساقط مجرب، فهو له تأثير فعال في تكثيف الشعر ومنع تساقطه، كما أنه يخلو من المواد الكيميائية والكحول، والسيليكون، الذي تتراكم على فروة الرأس وتؤدي إلى وجود الالتهابات والحكه.

يساهم زيت جوز الهند في إصلاح الشعر التالف ومنع التساقط، كما انه يمتاز بخصائصه الفعالة التي تقضي على الفطريات و القشرة في الرأس، ينصح بتطبيقه على الشعر بصورة منتظمة للتخلص من التلف والتمتع بشعر قوي وصحي.

يتكون زيت جوز الهند من العناصر الهامة كـ فيتامين E، وحمض الكابريك، وحمض اللوريك، لذا فإنه يعزز من نمو الشعر ومنحه الكثافة والسمك والقوة والصحة.

4- زيت الزيتون


يمتاز زيت الزيتون بقدرته الهائلة في علاج الشعر الخفيف نظرا لأنه غني بالأحماض الدهنية الاساسية، كما انه يعطي الشعر الترطيب الكافي له ليصبح شعر ناعم ويسهل تصفيفه، يعد من أفضل الزيوت التي لها فاعلية على الشعر الخفيف لأن الأحماض الدهنية تساعد في نمو بصيلات الشعر وتقويتها وبالتالي يقل التساقط بالتدريج ويصبح الشعر قوي وصحي، علاوة على ذلك يمكن إضافة زيت الزيتون الي المرطب الخاص بالشعر اثناء استخدام أدوات التصفيف الحرارية لحماية الشعر.


5- زيت اللوز الحلو


يمتاز زيت اللوز الحلو بخصائصه الفعالة في تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته، نظرا لأنه غني بنسبة كبيرة من الكالسيوم والماغنيسيوم وفيتامين د، وفيتامين ب، كما أنه يحتوي على البروتين الذي يحفز بصيلات الشعر على النمو والتقليل من التساقط وزيادة سمك الشعر كثافته.

6- زيت الجوجوبا


قديما يعرف زيت الجوجوبا انه يستعمل لمعالجة الشعر المتساقط والخفيف، كما أنه يضيف للشعر الرطوبة التي يحتاجها لذا فإنه علاج فعال لجفاف الشعر الناتج عن التعرض للعوامل البيئية الضارة كالرياح والشمس والاتربة وغيرها، يمتاز زيت الجوجوبا بانه طبيعي ويخلو من أي مكونات كيميائية، أو كحول، أو عطور، كما انه يستخدم كمطهر طبيعي للمسام في فروة الشعر الذي يقضي على الجفاف والتساقط منها.

7- زيت الأفوكادو


يحتوي زيت الأفوكادو على الأحماض الأمينية والبروتينات وفيتامينات أ، و، د، لذا فانه افضل زيت للشعر المتساقط والخفيف حيث يساهم في علاج قشرة الشعر والهيشان والجفاف، والذي يؤدي إلى زيادة كثافة الشعر وقوته.

8- زيت الخروع


يعد زيت الخروع غني بالأحماض الدهنية أوميغا 9، التي تحفز من نمو الشعر الخفيف وزيادة كثافته وسمكه وبالتالي يصبح الشعر قوي وصحي، كما أنه يساعد على تخفيف التهابات فروة الرأس والقشرة، يمتاز زيت الخروع بخصائصه المضادة للفيروسات والبكتيريا والالتهابات التي تؤدي إلى تساقط الشعر لذا فإن المواظبة على تطبيقه يقلل من فقدان الشعر ويزيد من طوله وكثافته.

9- زيت اكليل الجبل


يعرف زيت إكليل الجبل بفوائده الكبيرة في علاج الفطريات و الألتهابات والبكتيريا، كما له دور فعال في تعزيز نمو الشعر الخفيف وزيادة كثافته وسمكه، يساهم زيت إكليل الجبل في الحد من تساقط الشعر بصورة مبكرة، والقضاء على قشرة الشعر من خلال وضع قطرات من زيت إكليل الجبل على فروة الرأس مع التدليك بلطف، علاوة على ذلك دوره الفعال في ترطيب الشعر.


10- زيت السمك


زيت السمك غني بالأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3، وحمض الدوكوساهيكسانويك، لذا فإنه يعد من أفضل الزيوت التي تزيد من كثافة الشعر وقوته، يوجد هذا الزيت على هيئة كبسولات تتناول عن طريق الفم وهي سهلة البلع، وبعد المواظبة على تناوله يصبح الشعر قوي وكثيف بشكل ملاحظ. 

11- زيت شجرة الشاي


يساهم زيت شجرة الشاي في تفتيح مسامات فروة الرأس، لذلك فإنه يقضي على مشكلة تساقط الشعر وتلفه، كما أنه يضيف لفروة الرأس الترطيب الكافي لها، يمتاز ايضا بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات التي تمنع تكون القشرة في فروة الرأس، بهذا الزيت يزيد من كثافة وحيوية الشعر. 

12- زيت كاميليا


كاميليا هو أحد الزهور الموجودة في آسيا واليابان، حيث ينتج عن هذه الزهرة العديد من الزيوت الطبيعية التي تعالج الشعر المتساقط والخفيف، زين كاميليا غني باحماض الأوليك والجلسريدات التي تعزز من نمو الشعر بشكل غزير وكثيف.

يمتاز زيت كاميليا بعناصره الفعالة الأحماض الدهنية الاساسيه ومضادات الاكسدة التي تساعد على حل مشاكل الشعر الهايش والمتقصف وإعطاء الترطيب الكافي ليصبح شعر قوي وصحي.

تعددت استخدامات زيت كاميليا كمرطب للشعر خاصة في حالات تهيج فروة الرأس، كما انه يستخدم ايضا لترطيب البشرة.

لـ علاج الشعر المتساقط يطبق كمية مناسبة من زيت كاميليا على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع تدليك فروة الرأس بلطف هذة الطريقة تمنح الشعر الرطوبة الكافية وتقضي على تقصف اطراف الشعر وتزيد من كثافة الشعر وقوته.

13- زيت القرطم


يحتوي هذا الزيت على الدهون غير المشبعة، وحمض اللينوليك، والدهون المشبعة، وحمض الفوليك، وفيتامين أ بنسبة مرتفعة، ولذلك فانه يعتبر افضل زيت لعلاج الصلع وتساقط الشعر بشكل مفرط، بالإضافة إلى دوره الفعال في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس بالإضافة إلى ترطيب الشعر وتكثيفه وزيادة سمك بصيلات الشعر.

تعليقات